حصول كلية طب الاسنان في الجامعة الأردنية على اعتراف الجمعية الأوروبية لتعليم طب الاسنان

 
 
 
حصلت كلية طب الأسنان في الجامعة الأردنية على اعتراف الجمعية الأوروبية لتعليم طب الاسنان (ADEE) ببرنامج البكالوريوس، محققة بذلك المعايير الأوروبية ، و ذلك بعد زيارة لجنة متخصصة من أساتذة من دول ألمانيا، والمملكة المتحدة،   
 
واطلعت اللجنة خلال الزيارة التي استمرت أربعة أيام على مرافق كلية طب الأسنان والكليات التي تساعد في تدريس طلبة الكلية والمرافق الجامعة الأخرى التي يستخدمونها، وكافة مفاصل العملية التعليمية فيها، كما اطلعوا على خدمة المعالجة التي يقدمها الطلبة للمرضى تحت اشراف اعضاء هيئة التدريس.
 
والتقى أعضاء اللجنة بمسؤولي الجامعة والكلية وطلبة الكلية في سياق دراسة واقع حال تعليم طب الاسنان فيها، وقدموا في نهاية الزيارة التقرير الأولي عن الزيارة مشيدين بمستوى برنامج "دكتور في طب الاسنان" بالمقارنة مع مثيلاته من البرامج في الدول الأوروبية.
 
وتمثل الجمعية الأوروبية لتعليم طب الاسنان (ADEE) أطباء الأسنان الأكاديميين المعنيين بتعليم طب الأسنان في أوروبا، وينضوي تحت مظلتها اليوم ما يزيد عن (80% ) من كليات طب الأسنان في أوروبا وهي التي تأسست عام 1975، ومن مهام الجمعية تقييم برامج التدريس في كليات طب الاسنان الأوروبية وتوحيد مخرجاتها ورفع سوية التدريس فيها.
 
وبحسب عميد الكلية الأستاذ الدكتور زيد البقاعين تتمثل أهمية الاعتراف بالكلية من قبل الجمعية الأوروبية في زيادة فرص العمل لخريجيها، وزيادة فرص الحصول على مقاعد للدراسات العليا في أرقى الجامعات العالمية، كما سيمكن ذلك من اتاحة المجال لمزيد من التعاون مع كليات طب الاسنان الاوروبية في مجالات التبادل الأكاديمي والطلابي ومشاريع البحث والبرامج الدراسية  المشتركة.
 
وأضاف البقاعين أن الكلية و منذ تأسيسها في عام 1982 تعمل بشكل دؤوب على تطوير كافة مفاصل العملية التعليمية والتدريبية فيها سعيا للتميز الذي يتمثل بالاعتراف ببرامجها من منظمات دولية عريقة ومعتبرة في حقل طب الاسنان. ويأتي هذا الانجاز تتويجاً للجهود التي بذلتها الكلية ومن خلال طواقمها التدريسية والإدارية على مدار ما يقارب ثلاث أعوام، وبدعم مستمر من رئاسة الجامعة وقياداتها، علما بأن شهادة الاعتراف ستمنح في نهاية العام.