Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
  
AchievementImage
AchievementDetials
  
AchievementDescription
  
الكلية
 
 

  
الكلية
 
 

6/2/2011
  
الكلية
 
 

  
الكلية
 
 

  
الخريجين

يقوم بعض خريجي الكلية بالتدريس في جامعات عالمية مرموقة (McGill University) ومنهم:

 

- الأستاذ الدكتور فالح التميمي.

- الدكتور راضي المصري.

 

وهناك حالياً عضو في مجلس النواب السادس عشر من خريجي الكلية وهو الدكتور أحمد الشقران.

  
الخريجين

عقد في رحاب كلية طب الأسنان في الجامعة الأردنية ودائرة طب الأسان في مستشفى الجامعة الأردنية الامتحان النهائي للمجلس العربي للاختصاصات الصحية في جراحة الفم والوجه والفكين يومي 20-21/10/2012، حيث تقدم للامتحان واحد وعشرون طبيباً من الأردن، فلسطين، سوريا، العراق ومصر وكانت لجنة الامتحان مؤلفة من أساتذة من الأردن، مصر، سوريا، لبنان، ليبيا والسودان.

 

تقدم لهذا الامتحان الذي يؤهل حامله مزاولة اختصاص جراحة الفم والوجه والفكين في معظم الدول العربية أربعة من خريجي برنامج الاختصاص العالي في جراحة الفم والوجه والفكين / كلية طب الأسنان / الجامعة الأردنية، وكانت نسبة النجاح لهم (100%)، علماً بأن نسبة النجاح في الامتحان (67%)، وأن هذا الامتحان يعقد ولأول مرة خارج الجمهورية العربية السورية.

 

وأبدى المشاركون في لجنة الامتحان ارتياحهم وإعجابهم بالإمكانات والتسهيلات المقدمة لهم من الجامعة الأردنية لإجراء هذا الامتحان بهذا العدد غير المسبوق من المتقدمين من عدة دول عربية.

11/6/2012
  
الموظفين

تم تسمية الأستاذ الدكتور أحمد محمد حمدان مساعد رئيس تحرير مجلة    (Angle Orthodontist) والتي تعد احدى أهم المجلات المتخصصة في علم تقويم الأسنان.

8/26/2014
  
الكلية
 
 
 
حصلت كلية طب الأسنان في الجامعة الأردنية على اعتراف الجمعية الأوروبية لتعليم طب الاسنان (ADEE) ببرنامج البكالوريوس، محققة بذلك المعايير الأوروبية ، و ذلك بعد زيارة لجنة متخصصة من أساتذة من دول ألمانيا، والمملكة المتحدة،   
 
واطلعت اللجنة خلال الزيارة التي استمرت أربعة أيام على مرافق كلية طب الأسنان والكليات التي تساعد في تدريس طلبة الكلية والمرافق الجامعة الأخرى التي يستخدمونها، وكافة مفاصل العملية التعليمية فيها، كما اطلعوا على خدمة المعالجة التي يقدمها الطلبة للمرضى تحت اشراف اعضاء هيئة التدريس.
 
والتقى أعضاء اللجنة بمسؤولي الجامعة والكلية وطلبة الكلية في سياق دراسة واقع حال تعليم طب الاسنان فيها، وقدموا في نهاية الزيارة التقرير الأولي عن الزيارة مشيدين بمستوى برنامج "دكتور في طب الاسنان" بالمقارنة مع مثيلاته من البرامج في الدول الأوروبية.
 
وتمثل الجمعية الأوروبية لتعليم طب الاسنان (ADEE) أطباء الأسنان الأكاديميين المعنيين بتعليم طب الأسنان في أوروبا، وينضوي تحت مظلتها اليوم ما يزيد عن (80% ) من كليات طب الأسنان في أوروبا وهي التي تأسست عام 1975، ومن مهام الجمعية تقييم برامج التدريس في كليات طب الاسنان الأوروبية وتوحيد مخرجاتها ورفع سوية التدريس فيها.
 
وبحسب عميد الكلية الأستاذ الدكتور زيد البقاعين تتمثل أهمية الاعتراف بالكلية من قبل الجمعية الأوروبية في زيادة فرص العمل لخريجيها، وزيادة فرص الحصول على مقاعد للدراسات العليا في أرقى الجامعات العالمية، كما سيمكن ذلك من اتاحة المجال لمزيد من التعاون مع كليات طب الاسنان الاوروبية في مجالات التبادل الأكاديمي والطلابي ومشاريع البحث والبرامج الدراسية  المشتركة.
 
وأضاف البقاعين أن الكلية و منذ تأسيسها في عام 1982 تعمل بشكل دؤوب على تطوير كافة مفاصل العملية التعليمية والتدريبية فيها سعيا للتميز الذي يتمثل بالاعتراف ببرامجها من منظمات دولية عريقة ومعتبرة في حقل طب الاسنان. ويأتي هذا الانجاز تتويجاً للجهود التي بذلتها الكلية ومن خلال طواقمها التدريسية والإدارية على مدار ما يقارب ثلاث أعوام، وبدعم مستمر من رئاسة الجامعة وقياداتها، علما بأن شهادة الاعتراف ستمنح في نهاية العام.
 
 
 
12/31/2015
  
الخريجين
حصل خريج كلية طب الاسنان والموفد
 
الطبيب معتصم أبو عواد على
 
جائزة برنامج الدراسات العليا
 
من جامعة UCL / بريطانيا
12/2/2014
  
الكلية

حققت كلية طب الأسنان انجاز دولي بحصولها على ترتيب 142 على مستوى كليات طب الأسنان في العالم حسب تصنيف  (QS Ranking By Subject) التابع لمؤسسة (QS) البريطانية. وبذلك حصلت الجامعة الأردنية على تصنيف ثلاث نجوم في مجال الاعتمادات الدولية وتصنيف التخصصات وذلك نظير التصنيف العالمي لكلية طب الأسنان وحصولها على الاعتماد الدولي من قبل ( ADEE).

2/5/2017
  
الموظفين

منحت جامعة نيقاتا الوطنية العريقة في اليابان الأستاذ الدكتور  أمين سامح خريسات لقب ' أستاذ الأتصال لجامعة نيقاتا ' تقديرا لمساهمته في العولمة الأكاديمية لجامعة نيقاتا من خلال التنسيق في مجالات التعليم والبحوث والطلاب وتبادل الأنشطة.

وجاء هذا التكريم من جامعة نيقاتا في اليابان للاستاذ الدكتور خريسات نظرا لمساهماته العديدة والمهمة في التعليم والبحث والأنشطة الدولية بالتعاون مع جامعة نيقاتا وبتوجيهات من قبل رئيس جامعة نيقاتا ، الأستاذ سوغاتا تاكاهاشي الذي قرر منح لقب ' أستاذ الأتصال من جامعة نيقاتا ' للأستاذ الدكتور خريسات.

والدكتور خريسات أستاذ واستشاري أول في التركيبات السنية و زراعة الأسنان وترميم الأنسجة في الجامعة الأردنية و مستشفى الجامعة الأردنية وحاصل على درجة الدكتوراه في التركيبات السنية من جامعة نيقاتا في اليابان والزمالة السريرية في زراعة الأسنان وترميم الأنسجة من زيوريخ في سويسرا.

كما ان الأستاذ الدكتور خريسات وخلال مسيرته العلمية قدم أكثر من 80 ورقة بحثية منشورة في مجلات عالمية من الدرجة الأولى متخصصة في الهندسة السنية وعلم الأسنان ، وهو أيضا محرر بحثي في العديد من المجلات العلمية ذات التأثير البحثي العالي، ومن بين أكثر الباحثين استشهادا على المستوى الدولي.

والأستاذ الدكتور خريسات المتخصص في الميكانيكا الحيوية لزرعة الأسنان، حاصل على براءة عالمية مسجلة لتصميم زرعة سنية جديدة و العديد من الجوائز العلمية المحلية والعالمية التي تقلدها طيلة الفترة الماضية.

وتعليقا على هذا التكريم واللقب الذي حصل عليه الاستاذ الدكتور خريسات، قدم شكره وامتنانه لجامعة نيقاتا اليابانية على هذه اللفته الكريمة، مؤكدا انه سيسعى الى مواصلة التعاون و توطيد العلاقات بين الجامعات الاردنية ومختلف الجامعات العالمية رفعا لمستوى البحث العلمي و خدمة للوطن.

واكد الدكتور خريسات انه لن يدخر جهدا في سبيل دعم مسيرة العلم في مجالات طب الاسنان حتى ينعكس ذلك ايجابا على الجامعات الاردنية وخريجيها، مشيرا الى انه سيواصل عمله في مجالات البحث العلمي ليتمكن من نقل المعرفة والتطورات العالمية في مجالات طب الاسنان للجامعات الاردنية كافة.

الجدير بالذكر ان جامعة نيقاتا في اليابان تأسست في عام 1949 ، وتعد من اعرق الجامعات الوطنية اليابانية ولها أصول رئيسية في كلية الطب.

1/15/2018